الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم بورسعيد: مهلة أسبوع للمدارس الإعدادية لعودة الإنضباط

كشكول


وجه الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه مع مديرى مدارس المرحلة الإعدادية بمدرسة بورسعيد الاعدادية للبنين إلى ضرورة رصد غياب طلاب الصف الثالث الإعدادى بكل شفافية وحيادية وعقد جمعية عمومية لكل مدرسة مع أولياء الأمور ومعلمى المدرسة لعلاج ظاهرة ارتفاع نسبة غياب الطلاب.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المدرسة هى المكان الشرعى لتلقى العلم، مؤكدا على أهمية دور الأنشطة التربوية كعنصر جاذب لحضور الطلاب إلى المدرسة، وأن فتح حوار مجتمعى مع أولياء الأمور يعلى من مصلحة الطالب ويحقق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية.

كما أكد باهي أنه ليس من المنطق أن نلتفت إلى الخلف بعد أن حقق تعليم بورسعيد مكانة يشار اليها بالبنان بعد تجربته الرائدة التى أشادت بها القيادة السياسية، مشيرا إلى ضرورة تحقيق الانضباط داخل مدارس المرحلة الإعدادية عن طريق حصر أعداد الطلاب المتغيبين يوميا وإبلاغها إلى جهة الاختصاص.

وقال باهى، إنه يثق فى قدرة معلمى بورسعيد الشرفاء لاعادة الانضباط داخل المدارس لانهم العنصر الرئيسى فى نجاح العملية التعليمية مناشدا الحضور إعلاء المصلحة العامة لخدمة الرسالة السامية التى نحملها جميعا على اعتاقنا وتغليب مصلحة الطالب أولا.

حضر هذا الاجتماع علاء الدسوقى مدير عام ادارة التعليم العام وشريف عرابى مدير عام إدارة الشئون التنفيذية ومحمود بدوى مدير ادارة التعليم الاعدادى المركزى و عماد علام مدير ادارة المتابعة ومديرى الإدارات التعليمية ومديرى مدارس المرحلة الإعدادية.