الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

40 طالب وطالبة بجامعة أسوان يتقدمون للسفر ضمن "بعثة بولندا"

كشكول


عقدت جامعة أسوان، اليوم الثلاثاء، مقابلات شخصية لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية، والبالغ عددهم 40 طالب وطالبة من الراغبين فى السفر ببعثة خارجية لمدة 3 شهور فى بولندا، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.
حيث ضمت اللجنة كلا من الدكتور أيمن عثمان،  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن عبد الباسط عميد كلية التربية الرياضية والدكتور أشرف مصطفى طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وذلك تحت إشراف الدكتور حنان عبد المنعم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، فى بيان له، أن هذه البعثة يتم تنفيذها ضمن اتفاقية التعاون بين جامعة أسوان وجامعة كاتوبيس البولندية، ويدرس الطلاب خلال هذه البعثة مقررات الفصل الدراسى الثانى فى هذه الجامعة البولندية، مما يصقل مهارات التحدث باللغة الأجنبية لدى الطلاب بشكل كبير، علاوة على اكتسابهم لمهارات رياضية وتعليمية متميزة.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن شروط السفر فى هذه البعثة هى تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة والتفوق الدراسى والرياضى والتمتع باللباقة وحسن التصرف والإلمام بالثقافة العامة، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لهذه البعثة يبلغ 40 طالبا وطالبة وسوف يتم اختيار 10 طلاب وطالبات منهم، وسوف يكون السفر فى هذه البعثة خلال شهر مارس المقبل.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط، عميد كلية التربية الرياضية، أن هذه البعثة بدولة بولندا يتم تنفيذها للعام الثالث على التوالى وفى حالة تفوق الطالب رياضيا فى إحدى الألعاب خلال مدة هذه البعثة يحصل على منحة أخرى لمدة عام كامل فى بولندا.