رئيس التحرير
شيماء جلال

ننشر جدول فعاليات مهرجان "الزمالك للفنون" بجامعة حلوان

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:38 م
أرشيفية
أرشيفية
مي شاهين
طباعة

تنظم كليات الفنون بالزمالك "الفنون الجميلة، التربية الفنية، التربية الموسيقية" بجامعة حلوان، للعام الثالث على التوالي مهرجان "الزمالك للفنون" تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة،  وإشراف كل من الدكتور السيد قنديل، عالقائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة، الدكتور محمود حامد، عميد كلية التربية الفنية، الدكتور كرم ملاك، عميد كلية التربية الموسيقية، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 16 فبراير 2019.

يبدأ المهرجان في العاشرة صباحًا، بموكب الموسيقى والمارشات الموسيقية والاستعراضات الراقصة من كلية التربية الموسيقية، ويمر الموكب بشارع إسماعيل محمد ومحمد ثاقب، حتى كلية الفنون الجميلة، حيث يبدأ البرنامج الغنائي والمسرحي، ويليه كلية التربية الفنية، ثم افتتاح معارض للفنون التشكيلية بالكليات الفنية، فهناك معرض "مصر جميلة" لأعمال طلاب الفنون الجميلة، ومعرض أخر جماعي بالتربية الفنية.

وخلال فعاليات المهرجان سيعقد "بازار الفنون" للحرف اليدوية والفنون التقليدية، بالإضافة إلى ورش العمل الفنية في المجالات المختفة.

وفي هذا الصعيد، قال الدكتور أشرف رضا، وكيل كلية الفنون الجميلة، إن المهرجان يقدم هذا العام مجموعة كبيرة من الورش الفنية مثل: ورشة البورترية وورشة ريم الكاريكاتير وورشة الوسائط المتعددى والأورجامي وغيرها من الورش، كما تفتح الكليات أبوابها لكل ضيوف المهرجان لمشاركة طلاب الفنون في الأنشطة والفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى الحفل الموسيقي والمسرحي، الذي يقدمه فريق "أيليه المسرح".

وأضافت الدكتور مها عبد المنعم ، وكيل كلية التربية الفنية، أن الكلية ستسقبل طلابها وخريجيها وضيوفها للمشاركة في الأنشطة الطلابية والتسوق من بازار الفنون، المقام داخل الكلية كما تقدم ورش متعددة للخزف والتصوير والرسم والأعمال اليدوية والفنون التقيلدية.
ads
ads
ads
ads
ads
ads