الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. بدء حملة التطعيم ضد الطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالبحيرة

كشكول

شهد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، بدء فعاليات اليوم الأول للتطعيم ضد الطفيليات المعوية، التي تستمر من اليوم وحتى الخميس 21 فبراير الجاري، لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة بعقار "المبيندازول ".

يأتي ذلك في اطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، والتي تستهدف تجريع عدد 836243 تلميذًا وتلميذة بإجمالي عدد 1626 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة، من خلال عدد 1623 فريق مشارك وذلك في اطار الجهود المبذولة لمكافحة الأمراض المتوطنة والحفاظ على صحة التلاميذ والارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية والعلاجية والوقاية من بعض الأمراض التي تؤثر على صحة التلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة وتفعيلا لمبادرة 100 مليون صحة.
و أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن عقار "المبيندازول" آمن وفعال ضد الديدان المعوية، وهو قرص واحد في الجرعة قابل للمضغ ذو طعم مقبول ولاتوجد له أي آثار جانبية وتحت إشراف طبي كامل، كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية المهمة. 
هذا وقد وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد وقيام كل من وسائل الإعلام المختلفة والمساجد والكنائس والأوقاف بدورها التوعوي لتنفيذ الحملة كما أكد على ضرورة إعداد نشرات دورية تتضمن إرشادات وتثقيف صحي يتم تعميمها وإعلام المواطنين بها متضمنة أهمية التطعيمات وطرق الوقاية والعلاج والتوقيتات الزمنية. 
كما وجه بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المساهمة في إنجاح المبادرة على أرض محافظة البحيرة وعلى ضرورة وجود منسق بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع وتوعية أولياء الأمور بأهمية التطعيم لأبنائهم والتأكيد على انتظام حضور التلاميذ بالمدارس خلال فترة الحملة.
رافق المحافظ، محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة.