الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشفي سوهاج الجامعي تجري ٤٨ عملية زراعة قوقعة ضمن قائمة الانتظار

كشكول


أجرى صباح اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج جولة تفقدية للمستشفي الجامعي للاطمئنان علي الأطفال الذين تم إجراء عمليات زراعة القوقعة لهم، يصاحبه الدكتور أسامه رشاد الشريف وكيل كلية الطب لشئون البيئة والمجتمع، الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي والدكتور محمد عبد القادر رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة.

وقال عزيز أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة، تم الانتهاء من إجراء 48 حالة عملية زراعة قوقعة بالمستشفي الجامعي من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن لقوائم الانتظار وذلك علي نفقة التأمين الصحي، موضحاً أن هناك ١٠٠حالة علي القائمة في انتظار توريد القواقع لإجراء العمليات.

وذكر رئيس الجامعة أن مركز زراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفي الجامعي أجرى ٨ عمليات للأطفال في سن الرابعة والخامسة من محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وذلك علي مدار يومي السبت والأحد الماضيين. 

ويقول الدكتور أسامة رشاد وكيل الكلية وعضو فريق زراعة القوقعة، أنه يضاف شهرياً ما يقرب من 15 حالة جديدة لقائمة انتظار زراعة القوقعة، موضحاً أن مركز زراعة القوقعة بكلية الطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة يعد الثاني علي مستوي الجمهورية في هذا المجال، حيث قام منذ افتتاحه بإجراء ٣٥٠ عملية زراعة قوقعة حتي الآن. 

وأضاف  رشاد أن الفريق الطبي لعمليات زراعة القوقعة يشمل كلا من الدكتور محمد عبد القادر، الدكتور رمضان هاشم والدكتور أسامة رشاد الشريف، بالإضافة إلى فريق العمل المتخصص الذي يتكون من ٣جراحين، ٣ أساتذه سمعيات، ٣ أستاذه تخاطب، أستاذ أشعة وأستاذ أمراض عصبية اطفال.