رئيس التحرير
شيماء جلال

توزيع 6500 جهاز تابلت علي طلاب مدارس الأقصر

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:40 م
كشكول
الأقصر- هدي الأمير
طباعة

قال عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إن مدارس التعليم الثانوي بدأت في تسليم أجهزة التابلت لطلابها، وذلك في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة.

وأضاف «عمران»، إن عملية توزيع أجهزة التابلت للإدارات التعليمية في شتي أنحاء المحافظة جاء وفقًا لشروط وزارة التربية والتعليم، وتم التنسيق مع الإدارات علي تولي مهام تسليم الأجهزة للمدارس وتوزيعها علي طلاب الصف الأول الثانوي أيضًا وفقًا لشروط الوزراة، مشيرًا إلي أن أعداد أجهزة التابلت التي ستسلم للطلاب يبلغ عددها 6500 جهاز.

وأشار إلي أن قرب الانتهاء من مشروع مد شبكات الأليفات الضوئية « الفايبر» والذي يأتي ضمن خطة التعليم ما قبل الجامعي عن طريق أستخدام أجهزة التابلت.

وقال المهندس محمد ربيع مدير عام منطقة تليفونات الأقصر، أنه فى اطار العمل بمشروع مد شبكات الألياف الضوئية "الفايبر" للمدارس ضمن خطة تطوير التعليم قبل الجامعى باستخدام أجهزة التابلت بالأقصر، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال فى 35 مدرسة بشكل كامل، وذلك طبقاً للمخطط الزمنى المقرر للتنفيذ.

وأوضح "ربيع" أنه تم تنفيذ الخدمة فى 5 مدارس ضمن قسم الأقصر، ومدرستين بمركز أرمنت، و9 مدارس بمركز إسنا، ومدرستين بمركز الأقصر، ومدرستين بمركز الزينية، و3 مدارس بمركز القرنة، ومدرسة بمركز طيبة الجديدة، هذا إلي جانب 11 مدرسة أخرى.

الجدير بالذكر أن مشروع إدخال خدمة الانترنت للمدارس يأتى في ضوء الرؤية التعليمية لوزارة التربية والتعليم في النهوض بالتعليم المصري من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعلم.

ads
ads
ads
ads
ads
ads