الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تنهي استعدادتها لبدء الفصل الدراسي الثاني

كشكول

أنهت جامعة الإسكندرية إستعدادتها لبدء الفصل الدراسي الثاني وأستقبال ١٧٠ ألف طالب، أعتبارا من يوم السبت القادم 9 فبراير الجاري.

 وأوضح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن جميع الكليات أنتهت من إعداد الجداول الدراسية لمقررات الفصل الدراسي الثاني وإعلانها للطلاب، كما تم مراجعة صيانة القاعات والمبانى والأجهزة، وتجهيزات المعامل والمكتبات، والمدن الجامعية.

وأضاف أنه تم التأكيد على عمداء الكليات ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لانتظام الدراسة من أول يوم للدراسة، والاهتمام بتفعيل الأنشطة الطلابية بجميع الكليات.

كما أعلن أن نتائج إمتحانات الفصل الدراسي الأول سيتم إعلانها للطلاب فى موعد أقصاه منتصف شهر مارس القادم، موضحاً أن أمتحانات الفصل الدراسي الثانى ستنطلق فى نهاية شهر مايو المقبل.

وأشار الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى خطة القطاع باستمرار تشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة والفعاليات على مستوى جامعة الإسكندرية وعلى مستوى الجمهورية، وبالنسبة للمدن الجامعية.

وأوضح جابر إلى الإنتهاء من الصيانة الدورية للمدن الجامعية خلال أجازة نصف العام لتكون مستعدة لإستقبال الطلاب من بداية الدراسة، فقد تم الانتهاء من أعمال  صيانة الحمامات بمبنى المدينة الجامعية - بالشاطبى، وتم البدء فى أعمال الصيانة  بالحمامات الداخلية مبنى (أ) و (ج) بالمدينة الجامعية سموحة طلبة، وكذلك تغيير عدد 4000 مرتبة بأخرى جديدة.