السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة مطروح يشهد احتفالية انتهاء دورة التربية العسكرية

كشكول


شهد الدكتور محمد إسماعيل القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاء، فعاليات احتفالية انتهاء دورة التربية العسكرية والتي أقيمت بقاعة مجلس العمد والمشايخ، بحضور العقيد عمرو حسن سعد المستشار العسكري في مطروح، والمقدم عمرو محمد عاطف نائب المستشار العسكري بمطروح، وبعض من السادة عمداء الكليات ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، في إطار التعاون المثمر والبناء بين القوات المسلحة والممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وجامعة مطروح.

وبدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وتم عرض فيلم وثائقي عن دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري وعرض تقرير عن نجاح دورة التربية العسكرية التي كانت في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2019م بكلية التربية جامعة مطروح، ثم تم عرض بحث متميز تم تنفيذه خلال الدورة للطالب ياسر عزت سلامة بكلية التربية بعنوان "أهم صفقات تسليح الجيش المصري من عام 2011 حتى عام 2019".

وفي كلمة رئيس الجامعة، تقدم بخالص التحية والتقدير للقوات المسلحة الممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وللعقيد عمرو حسن سعد المستشار العسكري بمطروح، لإتمام دورة التربية العسكرية ولجهودهم المبذولة في تدريب الطلاب أثناء الدورة الذي انعكس على أداء الطلاب والتزامهم وزيادة وعيهم واستعدادهم للانخراط في الخدمة الوطنية.

وهنئ إسماعيل، الطلاب على إتمام دورة التربية العسكرية، وحثهم على بذل المزيد وصقل مواهبهم والارتقاء بقدراتهم المختلفة في حياتهم العلمية والعملية.

وأكد، إن القوات المسلحة المصرية لها دور كبير في توفير كافة الإمكانات لبناء قوات عصرية قوية وقادرة على حماية الوطن والدفاع عن مقدساته، حيث تسعى بشكل واضح لتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وترسيخ الروح الوطنية لدى الطلاب وتأهيل الطالب بدنياً ونفسياً.


وقال القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، إن الفصل الدراسي الثاني سيشهد المزيد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى أن جامعة مطروح ستنظم ثلاثة مؤتمرات دولية، بالإضافة إلى أنه سيتم تنظيم ندوات متنوعة، حيث سيتم تنظيم ندوة الأمن القومي المصري للإعلامية نشوى الحوفي يوم 25 فبراير القادم.

وقال المقدم عمرو محمد عاطف نائب المستشار العسكري بمطروح، إن عدد الطلاب الحاضرين بالدورة هم 101 طالباً بدورة التربية العسكرية، وتم تنفيذ برنامج تدريب الدورة على مدار 12 يوماً بواقع 96 ساعة تدريبية، وتم إعطاء محاضرات نظرية مدنية وعسكرية بإجمالي 60 ساعة تدريبية ومنها "حروب الجيل الرابع، المخدرات، حرب الشائعات، دور الدولة والقوات المسلحة لمقاومة الإرهاب، حرب أكتوبر ودور القوات المسلحة في تنمية المجتمع المدني"، بالإضافة إلى أنه تم عمل استطلاع رأي للطلبة عن إيجابيات وسلبيات الدورة ومقتراحاتهم للدورات المتقدمة.

ووجه العقيد عمرو حسن، الشكر لجميع القائمين على دورة التربية العسكرية لطلاب جامعة مطروح، مشيراً إلى أن دورة التربية العسكرية تساهم في رفع روح الولاء والانتماء لديهم، مؤكداً أن الشباب هم قاطرة الوطن للعبور للمستقبل الواعد الذي يليق بمصرنا الغالية، مما يحمل الشباب مسئولية كبيرة تجاه هذا الوطن.

وقدم المستشار العسكري بمطروح، الشكر لرئيس جامعة مطروح على كافة المجهودات المبذولة وتوفير كافة الوسائل العلمية المتاحة لإنجاح دورة التربية العسكرية.

وفي نهاية الحفل قدم رئيس الجامعة، شهادات تخرج الدورة للطلاب، وتم تكريم وإعطاء شهادات تقدير لكل من: الطالب عبد الرحمن محمد سامح بكلية التربية لحصوله على المركز الأول في دورة التربية العسكرية والطالب محمد أيمن أحمد إبراهيم بكلية التربية للحصول على المركز الثاني في الدورة والطالب فرج صابر عبد الرحمن بكلية الطب الطب البيطري الحاصل على المركز الثالث، وتم تكريم الطالب محمد يوسف الإمام بكلية التربية الحاصل على الانضباط العسكري في الدورة والطالب ياسر عزت سلامة بكلية التربية الحاصل على أحسن بحث، وأهدى سيادته نجمة الجامعة الذهبية للمستشار عمرو حسن.