السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بالصور.. تكريم 16 مبتكراً من أبناء الجيزة ضمن فعاليات "يوم العباقرة"

كشكول

كرم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، 16 مبتكر ومبدع فى عدد من المجالات الهندسية والإبداعية من أبناء المحافظة.

وقال المحافظ: أتمنى أن أكرم يومياً مبتكر ومبدع جديد، فالدولة مليئة بالنماذج المشرفة، لافتاً إلي أن الدولة تنفذ العديد من المشروعات القومية بأيدى شبابها داعيا الشباب الى زيارة تلك المشروعات لتحفيزهم على الابداع والابتكار والتقدم فى مجالاتهم الابداعية .

وطالب "راشد" من الطلاب أن  يواصلون الاختراعات والابداعات، مؤكداً تقديم الدعم اللازم للاستمرار فى إبداعاتهم، شاكراً أولياء الأمور باعتبارهم أصحاب الفضل الأول لتمكين الطلاب من الوصول إلى هذا القدر العلمى الهائل وتهيئة المناخ المناسب لكم .

وأكد المحافظ للطلاب أن التكريم بداية تحدى جديد لهم، مشيراً إلي أنه تم الإتفاق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة لتوفير دورات تدريبية مجانية خلال فترة الاجازة الصيفية فى مجالات الحاسب الالى واللغات لتطوير قدراتهم.

شمل التكريم كل من فريق ( UDC ) ممثل مصر وقارة أفريقيا فى مسابقة تصميم الطائرات التابعة للمعهد الأمريكى لعلوم الطيران والفضاء، والذي حصل على المرتبة الأولى متخطياً 140 فريق من كبرى جامعات العالم فى مسابقة تصميم الطائرات بدون طيار،و المكون من "أسامه سعيد، محمد أحمد أحمد هشام، مصطفى أسامة، روان إسماعيل، أحمد يحى، محمد حسن، مهند أحمد، محمد هشام، عمرو صابر، أحمد إبراهيم، إيمان نبيل، محمد أشرف، وفتحى حسن .

كما تم تكريم الطالبة كنزى مدحت عبدالمنعم الوكيل صاحبة الشعار الخاص بمنتدى شباب العالم فى نسخته الأخيرة،  والطالب يوسف محمد صلاح صاحب لقب الطفل المبتكر عن إختراعه " العصا الذكية ".

جاء ذلك خلال حفل التكريم، الذى أقيم بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء محمد رأفت السكرتير العام، واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، وعميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، وأولياء أمور الطلاب، وعدد من المدرسين وأساتذة الجامعات ومديرى الإدارات التعليمية .