الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم توقع بروتوكول تعاون لتحصيل المصروفات المدرسية

كشكول

وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع المدير التنفيذي لشركة "فوري"، المهندس أشرف صبري، لتحصيل مقابل الخدمات والأنشطة المدرسية "المصروفات المدرسية"، من طلاب المدارس الحكومية.

وقال شوقي، خلال المؤتمر الصحفي، إن هذا يأتي في إطار خطة الدولة لتفعيل الشمول المالي، والتيسير على المواطنين، من خلال توفير خدمات الوزارة إلكترونيا.

وأضاف، اعتباراً من هذا العام، بدأت الوزارة تحصيل المصروفات المدرسية عن طريق البنوك وهيئات البريد، وحاليا أطلقت قنوات إضافية اختيارية لسداد المصروفات، ويمكن لجميع الطلاب من الآن السداد من خلال ماكينات ATM وجميع محال التجزئة التي تتيح خدمة "فوري"، لافتاً أن بروتوكول التعاون مدته 3 سنوات، ويمكن للطالب الاستعلام عن تفاصيل الخدمة وسداد المصروفات باستخدام الرقم القومي.

وأكد شوقي، أن هذه الآلية ستكون أسهل على الطلاب وأولياء الأمور، مقارنة بالبنوك ومكاتب البريد، وتساهم في رفع الحواجز بين مقدم الخدمة ومتلقيها دون إجراءات وطوابير وأوراق وبأقل تدخل للعنصر البشري، لافتاً إلى تعميم التجربة على المدارس التجريبية والخاصة والدولية خلال الفترة المقبلة، لتكون جميع الخدمات الخاصة بالوزارة مقدمة إلكترونيا بنهاية عام 2019.