الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الخشت»: جامعة القاهرة تعمل على تنمية مهارات وإبداعات طلابها

كشكول


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة توجه وتعمل على تنمية مهارات طلابها فى مختلف المجالات والأنشطه التي تؤهلهم للتفوق والإبداع في جميع المسابقات.

وشدد الخشت على أن الجامعة تسعى دائمًا إلى التميز في العديد من المجالات، وتولي اهتمامًا خاصًا بالجانب الإبداعي للطلاب بمختلف الأنشطة وتساندهم دائمًا في خطواتهم.

جاء ذلك على هامش إعلان وزارة الشباب والرياضة نتائج الدوري الثقافي المعلوماتي في مهرجان إبداع في موسمه السابع والذي أسفرت نتائجه عن فوز جامعة القاهرة بالمركز الأول حيث إستطاع الطالب إسلام مكي والمقيد بالفرقة الرابعة كلية الحقوق جامعة القاهرة أقتناص المركز الأول في التصفيات النهائيه للمسابقه كأول طالب من كلية الحقوق يفوز في تصفيات مسابقة إبداع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وقد وحصل على المركز الثاني في مسابقة دورى المعلومات الثقافي جامعة الفيوم بينما احتلت جامعة طنطا المركز الثالث

ويشارك في الموسم السابع من مسابقة إبداع طلاب وطالبات الجامعات من نحو 145 جامعة حكومية ومعاهد عليا وأكاديميات حكومية وخاصة، وتضم فعاليات المسابقة 23 مجالًا تنافسيًا في مجالات الفنون الشعبية والتشكيلية، العروض المسرحية والموسيقى، الغناء، الابتكارات العلمية، الطالب الطالبة المثالية، الشعر والإنشاد الديني، السيناريو والحوار، الأفلام القصيرة، المراسل التلفزيوني والإذاعي، الدوري الثقافي، الرواية والقصة القصيرة، التأليف المسرحي.

جدير بالذكر أن حفل الختام لمسابقة أبداع يقام علي مسرح قاعة الإحتفالات الكبري بجامعة القاهره في شهر إبريل من كل عام، وقد فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول ودرع التميز على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة كما حصدت الجامعة على 23 جائزة بمهرجان إبداع 6 من العام السابق.