الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: دورات تدريبية لمواجهة الأزمات والكوارث

وزير التعليم
وزير التعليم

قال أحمد خضر مدير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم عقد دورة، تدريبية، للتوعية بأهمية مواجهة الأزمات والكوارث لقيادات المديريات والإدارات التعليمية.

وأضاف "خضر"، أن الدورة تركز على التوعية للحد من المخاطر في مجال إدارة الأزمات والكوارث بأنواعها "الزلازل، والسيول كأحد الكوارث الطبيعية والتي يحتمل حدوثها، والحرائق ومواجهة الإصابات والأمراض والأوبئة"، كنموذج للكوارث والأزمات والتي تصنف أنها من صنع الإنسان.

أوضح "خضر"، أن الدورة تهدف، أيضًا إلى رفع درجة الوعي الخاصة بكيفية الاستعداد للأزمات والكوارث، ومواجهاتها بأقل الخسائر بين مختلف فئات الطلاب، وتغيير الاتجاهات الخاصة بالاستعداد للأزمات عند الطلاب من الاتجاه السلبي إلى الإيجابي، وتحقيق التغيير في سلوك الطلاب من خلال عرض السلوك الخاطئ وكيفية تصحيحه، مع اكتساب مهارة كيفية التعامل مع الأزمة.

وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في مجال مواجهة الأزمات والكوارث، وتوعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمي، وعقد ندوات للتوعية بأهمية مواجهة الأزمات والكوارث، والحد من أخطارها عن طريق الفيديو كونفرانس.