رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

في تفعيل لـ«نور حياة» .. «تعليم الجيزة»: تحل مشاكل الإبصار بالمدارس .. والمحافظة: استكمال لحياة كريمة

الجمعة 01/فبراير/2019 - 12:00 م
كشكول
مصطفى علم الدين
طباعة

أعلنت محافظة الجيزة، ترحيبها بمبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن أمراض العيون لدي الأطفال في مراحل متقدمة، الأمر الذي وصفه المسؤولين عن التعليم بالمحافظة يعكس حجم الرعاية والاهتمام بالجيل الصاعد الذي يمثل عصب الأمة ومستقبلها.

3525 مدرسة مستهدفة

قال خالد حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن مبادرة "نورحياة" التى أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تعد من المبادرات الهامة لطلاب المدارس، للكشف عن أمراض العيون لدى الاطفال فى مراحل مبكرة قد يكون من الصعب على الأطفال أو زويهم كشف هذا المشكلات لعدم شكوى الأطفال حالياً وعدم معرفتهتم بالأعراض، وخاصة بمدارس القرى الفقيرة والأكثر إحتياجاً بمحافظة الجيزة، لافتاً أن عدد المدارس بالجيزة يزيد عن 3525 مدرسة.

وأضاف حجازى فى تصريح خاص لـ"كشكول" الى أن المديرية نفذت بالتعاون مع مديرية الصحة بالجيزة عدداً من الحملات والقوافل الصحية بمدارس الجيزة خلال الفترة الماضية، وجارى التنسيق مع هيئة التامين الصحى لتنفيذ مبادرة لمحاربة السمنة والتقزم، وكذلك التنسيق لاستكمال مبادرة مكافحة الأنيميا عند أطفال المدارس.

سرعة تطبيق

من جانبه، قال اللواء علاء بدران المتحدث الرسمى باسم محافظة الجيزة، إن مبادرة "نورالحياة" واحدة من المبادرات الطيبة التى أطلقها رئيس الجمهورية لتحقيق "حياة كريمة" يستفيد منها أهالى محافظة الجيزة، وخاصة طلاب المدارس.

وأضاف بدران أن المحافظة ستبدأ تطبيق المبادرة، عقب تعميم قرار اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة على المديريات المشاركة مثل الصحة والتعليم بآلية التطبيق وأهم المناطق التى يتم البدء بها بالقرى والأماكن الأكثر إحتياجاً.

تزامن مع 100 مليون صحة 

فى سياق متصل، قال الكتور أحمد فتحى مدير إدارة العلاج أن مديرية الصحة بالجيزة تسعد لتنفيذ مبادرتى "فيروس سى" بإعتبار محافظة الجيزة ضمن المرحلة الثالثة، وكذلك مبادرة "نور الحياة" للكشف على طلاب المدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى وعدد من الجمعيات والموسسات الأهلية المهتمة بالأمر.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads