الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" أبهرنا العالم بتجربتنا في إصلاح التعليم .. ونحرص علي الاستفادة من بريطانيا

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد المؤتمرات أو الحوارات  التي تتم لمناقشة قضية تطوير  التعليم وإدخال التكنولوجيا في التعليم ، استهلكت من العالم وقتاً طويلاً، ولكن للأسف حجم الكلام كان أكبر من حجم التنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف شوقي خلال  فيديو له تم بثه عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن التجربة المصرية في إصلاح التعليم لفتت انتباه العالم بشكل كبير، قائلا "اللي عملناه في سنة خلى العالم يبص لنا".

وأشار وزير التربية والتعليم  إلى أن التجربة المصرية في تطوير التعليم تتميز بسرعة التركيز التي اشاد بها  العالم ، وحجم تجربة التطوير التي تم تطبيقها على عدد ضخم من الطلاب في وقت واحد وليس على جزء منهم فقط ، موضحا  أن هذا الأمر جذب اهتمام  الدول الاخرى واعطى لهم الأمل في إمكانية تطبيق نفس الشيء في بلادهم.

وأكد خلال الفيديو أن بريطانيا من الدول العريقة في مجال التعليم ونظم التقييم، لافتًا إلى أن مصر حريصة على الاستفادة من تجربة بريطانيا في التطوير.

وأضاف الوزير قائلًا: نحن نعمل حاليا في منظومة تطوير ضخمة، ستخدم مصر في نواحٍ كثيرة في التعليم المصري قبل الجامعي والجامعي.