الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد ضياع أوراق الامتحانات.. التعليم تكشف مصير طلاب «بدرالكبرى»

أرشيفية
أرشيفية


قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، إن واقعة فقدان أوراق الامتحانات بمركز الفشن حدثت منذ الاسبوع الماضي حدثت بمدرسة بدر الكبرى الإعدادية بقرية تل بمركز الفشن.

وأوضح حجازي في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على فضائية قناة المحور، أن مراقب أول اللجنة أخذ أوراق إجابة الامتحان على متوسكل، فهذا أمر يعد مخالف، موضحا من المفترض أن يتم نقل أوراق الإجابة بسيارة مؤمنة تأتي في الصباح لتسليم أوراق الأسئلة تأتي مرة أخرى لأخذ أوراق الإجابة لإرساله لمركز التوزيع والكنترول مرة أخرى وهذا هو الإجراء الرسمي المتبع.

وأكد حجازي أن الأوراق التي فقدت عددها 202 ورقة إجابة بمادة الدراسات الإجتماعية ومادة التربية الفنية للصف الثالث الإعدادي، مؤكدا أن قيام مراقب أول اللجنة بنقل أوراق الإجابة بموتسكل تعد جريمة أو مخالفة مكتملة وكفيلة أن يعاقب عليها حتى وإن لم يتم فقدان الأوراق.

وأضاف حجازي لقد تسلمنا تقرير ومحضر من غرفة العمليات من مديرية بني سويف، وعلى الفور كلفنا بتشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق في الأمر بتكليف من الوزير وتم عمل تقرير، وقد قرر محافظ بني سويف تحويل الموضوع للنيابة العامة كما قرر إيقاف المسئولين ثلاثة شهور عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما أكد رئيس قطاع التعليم العام أن حق الطلاب محفوظ بالقرار الوزاري 34 لسنة 2018 والذي ينص على أنه في حالة ضياع أوراق الإجابة مع عدم مسئولية الطلاب عن الأمر يتم حفظ حقهم، ويجب عمل تقرير أو محضر من قبل الإدارة التعليمية للشئون القانونية بالمديرية لكي يتم إصدار قرار بحقهم.

وتابع حجازي يتم احتساب نسبتهم بعد رفع المادة من المجموع واحتساب مجموع المواد دون تلك المادة ثم تحسب لهم نفس النسبة بعد إضافتها.

واستكمل رئيس قطاع التعليم إن أهل البلد تعاطفوا مع المسئول عن الواقعة لذلك قرروا أن يبحثوا عن الورق لكي يخرجوا المسئولين عن الأمر لتخفيف الإجراء ضدهم، ولكي يتم تحويل القضية من إخفاء أوراق إلى إهمال في العمل،  موضحا إن هذا الأمر لن يغير في القضية شيئ حتى وإن وجد الورق في ذلك الوقت فليس له فائدة، فهناك طريقة رسمية لنقل الورق فطالما حدث غير ذلك أصبح بلا فائدة.