رئيس التحرير
شيماء جلال

طبيب يُحذر:عادات صحية تضر أسنان الأطفال

السبت 26/يناير/2019 - 01:46 م
كشكول
طباعة

تجهل العديد من السيدات أهمية العناية بأسنان الأطفال خاصة في السنوات الأولى من العمر لذا يوضح، ويقول الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية "سترومان" لزراعة، وتجميل الأسنان في سويسرار، إن العناية بأسنان الطفل أمر ضروري جدًا، ويؤثر على صحته وثقته بنفسه أيضًا.

 

وأضاف د.باسم سمير، أنه لذلك يجب تعويد الطفل على العناية بأسنانه منذ صغره لتدوم له بعافية وتمهد الطريق الصحيح لأسنانه الدائمة.

 

وأوضح أن "التسوس هو البكتيريا التي تتكون على أسطح الأسنان وأيضا التي تنتقل للطفل عن طريق التقبيل أو مشاركة الطعام مع آخرين، حيث إن معدلات التسوس تزداد لدى الأطفال بازديادها عند الأهل ويعود السبب في ذلك إلى انتقال البكتيريا المسببة للتسوس من الأهل إلى الأطفال وكذلك بسبب توريث الأهل لأطفالهم عادات غير صحية".

 

وأكد أن زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري، للاطمئنان على صحة الفم وعلاج أي مشاكل في الأسنان أو اللثة التي قد تنتقل للأطفال أمر ضرورى، كما يجب تقليل التواصل المعدي بين الطفل والزوار وإطعامه من قبلهم، والحرص على وجود أدوات طعام خاصة لكل طفل.

 

وأشار إلى أن السكر يشكل بيئة خصبة لتكون البكتيريا التي تتغذى عليه وتنتج الأحماض التي تتغلغل في طبقات الأسنان وتؤدي إلى ضعف بنيتها.

ads
ads
ads
ads
ads
ads