رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد «طفل البلكونة».. تعرف علي خدمات خط نجدة الطفل للمواطنين

السبت 26/يناير/2019 - 11:54 ص
كشكول
ريم محمود
طباعة

مناشدات عديدة أطلقها رواد مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بضرورة يتعرض التواصل مع خط نجدة الطفل الذي يطلقه المجلس القومى للطفولة والأمومة وهو 16000، بعدما تم تداول واقعة "طفل البلكونة"، أمس،عبر صفحات السوشيال ميديا مما أدى إلى تدخل الأمن والقبض على الأم، وتقدم "الدستور" أهم المعلومات عن هذا الخط.

 

- خط نجدة تابع للمجلس القومى للطفولة والأمومة "16000" لحل مشاكل الأطفال.

 

- يوجد له فروع فى كل محافظات جمهورية مصر العربية.

 

- المشاركون فى هذا الخط " المحافظين – وزارة التربية والتعليم – وزارة الداخلية – وزارة التضامن الأجتماعي – هيئة التأمين الصحي – وزارة التعليم العالي – وزارة الإتصالات – وزارة العدل – وزارة الصحة والسكان – مراكز الخدمة النفسية - الجمعيات الأهلية".

 

- خط مجانى ويعمل طوال أيام الاسبوع لمدة 24 ساعة.

 

- يتلقى البلاغات الخاصة بالعنف المدرسي، والعنف الأسرى من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتقديم الخدمات الصحية والأستشارات النفسية من خلال التعاون مع وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، وتقديم الأشارات القانونية الخاصة بحكم الرؤيا – النفقة – الحضانة.

 

- يقدم المساعدات المادية من خلال التعاون مع وزارة التضامن بعد إجراء البحث الأجتماع، وإيواء أطفال الشارع والتفكك الأسري من خلال دور الرعاية التابعة للوزارة، التدخل في البلاغات الخاص بالبلطجة أو النواحي الأمنية من خلال فريق عمل وزارة الداخلية، تقديم الأستشارات وتلقى البلاغات الخاصة بختان الأناث، وتقديم مساعدات المشورة للنزاعات الأسرية، وخدمات الإرشاد النفسي الخاص بالأطفال.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads
ads