الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق مبادرة «متميزة يا جيزة بالقيم والرياضة» بالمدارس .. غداً

كشكول

تنطلق غداً السبت مبادرة "متميزة يا جيزة بالقيم والرياضة والفنون "، والتي تنظمها مديرية التربية والتعليم بجميع المدارس علي مستوي المحافظة خلال أجازه نصف العام الدراسى .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي دعمه الكامل لتحقق المبادرة أهدافها والتي تساهم في رفع الوعي للطلاب بأهمية ممارسه الرياضة والفنون والأنشطة وتفريغ الطاقات في تلك المجالات خلال فترة اجازة نصف العام الدراسي، مشيراً إلى أن المنظومة التعليمية تمر بعهد جديد حيث يتم الاهتمام بكل ما يخص العملية التعليمية ومنها الأنشطة الرياضية والتربوية والفنية والابداعية.

ولفت إلي أن مبادرة " متميزة يا جيزة " تساعد على كسر الحواجز بين المعلم والطالب وتزيد من الترابط والتلاحم بين المدارس والمعلمين والطلاب وتعمل على بث روح المحبه والتعاون بينهم،مؤكداً مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وجهت الادارات التعليمية بكافة القطاعات بالمشاركة الجادة والفعالة في المبادرة .

وقال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم، إن المبادرة لها أهداف تنشيطية وترفيهية تجعل الطلاب يمارسون كل ما يفضلون من هوايات وفنون و أنشطة رياضية .

وأضاف، الأنشطة التي تتيحها المبادرة للطلاب تشمل دوري كره قدم خماسي وسباحه وكاراتيه وتايكوندو وتربيه فنية وموسيقية وستختتم المبادرة فعالياتها يوم السبت 9/2 بعمل ماراثون رياضي كبير واختراق ضاحية وعروض مسرحية وفنية على مسرح المدينة التعليميةـ ومعارض فنية وعلمية، كما سيتم توزيع جوائز مادية وعينية علي الطلاب المشاركين.