رئيس التحرير
شيماء جلال

لطلاب الجامعات.. ازاي تستغل إجازتك صح

الأربعاء 23/يناير/2019 - 10:47 ص
كشكول
مي شاهين
طباعة

ينتهي مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2018/2019، خلال ساعات قليلة، وتبدأ الإجازة الرسمية لهذا الفصل وفق ما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات بخريطته الزمنية للعام الجامعي  26 من يناير 2019 حتى 7 من فبراير 2019، وعلى يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 9 من فبراير 2019، ويستمر الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعًا، وينتهى فى 30 من مايو  2019، وبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الأول من يونيو 2019 حتى 20 من يونيو 2019، وتستمر فترة الامتحانات ثلاثة أسابيع حسب كل كلية.

وفي السطور التالية يستعرض "كشكول" أبرز الأنشطة التي يمكن أن يستغلها الطالب خلال الإجازة.

1-    انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، ويستمر حتى 5 فبراير 2019، وسعر تذكرة 3 جنيهات، وتم نقله إلى التجمع الخامس، وتم تخصيص خطوط أتوبيسات نقل عام من المواقف العامة للنقل إلى مقر المعرض الجديد.

2-    كما يوجد مهرجان سور الأزبكية، أعلى محطة مترو الأنفاق العتبة، ويستمر هذا المهرجان إلى 15 فبراير، بأسعار في متناول اليد.

3-    بالنسبة للترفيه، قدمت وزارة الشباب والرياضة رحلات إلى مدينتي الأقصر وأسوان من خلال "قطار الشباب"، وينطلق الفوجين 14، 15 خلال إجازة الفصل الدراسي الأول، والرحلة لمدة أسبوع، بأسعار 600 جنيه، ويمكن التقديم إليها من خلال مكاتب إدارات رعاية الشباب بالجامعات، كما أن "قطار الشباب" متواصل يمكن الحجز لرحلات أخر حينما يتم الإعلان عنها.

4-    كما تقدم الاتحادات الطلابية المختلفة عدد من الرحلات اليوم الواحد أو الرحلات ذات أيام، ويمكن التوجه إلى مقراتها بإدارات رعاية الشباب بالجامعات أو الكلية.

5-    يمكن المشاركة خلال أنشطة الأسر الطلابية المختلفة، والمتواجدة بكل كلية من خلال إدارة الأسر بإدارة الرعاية الشباب بالكلية، وتشمل الأنشطة داخل الأسر الفنون، الرياضة، الجوالة، الرحلات والخدمة الاجتماعية، المسرح، وغيرها من الأنشطة المختلفة.

6-    يمكن أن تستغل الإجازة من خلال أعمال التطوع المختلفة سواء من خلال الجمعيات الخيرية أو المنظمات المدنية لأعمال الخير.

 

 

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads
ads