رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصور.. تباين آراء طلاب الصف الأول الثانوي حول امتحان التاريخ

الأربعاء 23/يناير/2019 - 10:21 ص
كشكول
آية سالم
طباعة

انتهى منذ قليل، امتحان مادة التاريخ، لطلاب الصف الأول الثانوي، بالنظام الجديد، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لإدارة الجيزة التعليمية، وبدأ الطلاب في الخروج من الامتحان قبل انتهاء موعد الامتحان بدقائق.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب، والتي جاءت على النحو التالي، قالت ريم محمد، إن امتحان مادة التاريخ، كان غاية في السهولة، كما أن الامتحان منقسم بين اسئلة مقالية وجميعها موجودة بالكتاب المدرسي، بينما الاختيارات كانت سهلة هي الاخري إلا كان بها بعض الصعوبات البسيطة.

فيما أوضحت منار طارق، إحدى طالبات الصف الأول الثانوي، أن امتحان مادة التاريخ، مثله كباقي الامتحانات تم تسريبه من قبل أيام، مما جعله سهل بعض الشيء، إلا أن كان مستوى الامتحان فوق المتوسط ويحتاج مزيد من التفكير.

وقالت سارة عوض، إحدى الطالبات، أن الامتحان كانت جميع اسئلته من الكتاب المدرسي، إلا كان هناك بعض الأسئلة الغير مباشرة، ولكنها بمجرد التفكير فيها جيدا يتم حلها، لافتة الي ان على الرغم من تسريب الامتحان إلا أنه كان يحتاج طالب لديه علم بالمادة، معلقة "التسريب مش حل هو لو متسرب وانا مش مذاكرة مش هعرف أحل".

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم الاحد من الأسبوع الماضي، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads
ads