رئيس التحرير
شيماء جلال

جامعة الإسكندرية الراعي الطبي لكأس الأمم الأفريقية 2019

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 08:45 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عاشور
طباعة
أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال انعقاد اجتماعا لمجلس الجامعة، اليوم، على مشاركة جامعة الإسكندرية في المنتدى العالمي للتعليم والبحث العلمي، والمقرر عقده في الفترة من "4 - 6" أبريل 2019.

كما وافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الطب، أن تكون جامعة الاسكندرية هي الراعي الطبي، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لتقديم كافة الخدمات الطبية للفرق المشاركة والوافدين، ووافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الزراعة لتفعيل إنشاء مركز دراسات النمل الأبيض نظرًا لخطورته على الثروة العقارية بالإسكندرية.

وأشار خلال اجتماع مجلس الجامعة بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، أن سيتم عرض مراكز التميز في الجامعات المختلفة والتي لها صدى متميز على المستويين المحلي أو الدولي، وأضاف أنه سيتم حصر البرامج الدراسية والمسابقات العالمية التي شاركت فيها الجامعة وكذلك الباحثين المتميزين بها.

وأشاد المجلس بالدور الرائد لجامعة الإسكندرية في أفريقيا، وذلك من خلال إنشاء مركز لتدريب الطلاب الأفارقة بكلية الطب، وافق المجلس على اللائحة الداخلية لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الصيدلة، ووافق المجلس على اللائحة الداخلية للمرحلة الجامعية الأولى بنظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية فرع انجامينا بتشاد.

كما وافق المجلس على برنامج الهندسة الطبية الحيوية "برامج علمية متخصصة" مع إشادته بتميز هذا البرنامج، ووافق المجلس على القواعد العامة لبرنامج الماجستير المهنية بظام الساعات المعتمدة جامعة الاسكندرية 2019، وأحيط المجلس علما بقرار مجلس الدراسات العليا بشأن البدء بالعمل بالقواعد العامة بلائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة جامعة الاسكندرية 2018 في فصل الربيع 2019 على الطلاب الجدد.

كما أحيط المجلس علمًا بالموافقة على مد فترة التقدم للالتحاق بالدراسات العليا "دبلوم - ماجستير- دكتوراة" بجميع كليات ومعاهد الجامعة لفصل الربيع 2019 حتى 31 يناير 2019، أحيط المجلس علما بالموافقة على تفعيل دور المطبعة في تولي عملية طباعة الرسائل العلمية "الماجستير والدكتوراه" وتغليفها لطلاب الجامعة بأسعار مخفضة بالاضافة إلى المجلات العلمية بالجامعة.

ووافق المجلس على تجديد مذكرة اتفاقية التعاون بين الجامعة وجامعة ننغشيا بالصين، كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين الجامعة ومجموعة إياك للاستثمارات والدراسات، ومذكرة التفاهم للتعاون العلمي والثقافي مع جامعة الفلوجة بالعراق، ومذكرة التفاهم مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وقدم المجلس التهنئة لكلية التمريض بمناسبة حصولها على شهادة الأيزو للمرة الرابعة. 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور عبد العزيز عمارة والدكتور محمد جمعة حول تطوير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس منذ 2017 وحتى الآن، كما منج المجلس عدد 7 درجة دكتوراة و19 درجة ماجستير، وترقية 3 إلى درجة أستاذ، و15 إلى درجة أساتذ مساعد، و20 إلى درجة مدرس.
ads