الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجأة.. الطالب المتهم بسحل مدرسة كفر الشيخ حضر امتحان اليوم

 الدكتورة بثينة كشك
الدكتورة بثينة كشك


فجرت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مفاجأة، بشان واقعة اتهام طالب مدرسة الثانوي التجاري بمدينة كفر الشيخ ،بالتعدي علي مدرسة عقب انتهاء امتحان مادة الجغرافيا أول أمس بكرباج حديدي حاول انتزاعه من يدها بعد أن ضبطته بحوزته قبل قيامه بالتشاجر به مع زميله، فسقطت أرضاً وقام بجرها داخل طرقة الطابق الثالث حتي اصطدمت بجدار في الطرقة، حيث أكدت أن الطالب حضر اليوم امتحان مادة القانون التجاري، وذلك لأن لائحة الوزارة، تتيح للطالب في حالات كثيرة حضور الامتحان، مع الغاء النتائج حال ثبوت إدانته، وهو ما ستظهر التحقيقات التي تجري حالياً بمعرفة الشئون القانونية.

وأشارت " كشك " إلى أن اللائحة تتيح لإدارة المدرسة فصله فقط لمدة أسبوع انا الفصل لمدد أكثر او الفصل النهائي فهو حق للمديرية والشئون القانونية والمحافظ فقط .

وأضافت " كشك " أنه لا صحة لما تم تداوله أن يكون الطالب ، قد تم ايقافه لمدة عامين، ولكنها أكدت ، أنه تم نقل مدير المدرسة إلى إدارة التعليم الفني بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية وتعيين الصاوي محمد موسى مدير تسيير أعمال للمدرسة، وذلك نظراً لعدم قيامه بواجبه من تفتيش الطلاب ، وأخطار المديرية بالواقعة.

وكانت " عواطف محمد محمود – 31 سنة " معلمة بمدرسة التجارة المشتركة بكفر الشيخ، قد حررت محضر شرطة رقم 16 أحوال قسم أول كفر الشيخ، ضد طالب بالصف الاول الثانوي التجاري، لتسببه في اصابتها بجروح وكدمات بوجها ويديها، وقيامه بجرجتها بطرقة الطابق الثالث بالمدرسة علي حد قولها في المحضر المحرر.
واضافت في اقوالها ، تقوم بأعمال الملاحظة بلجنة مدرسة الثانوي التجاري بجوار نادي كفر الشيخ الرياضي، في مادة " الجغرافيا " حينما لاحظت قيام طالب بإخراج " كرباج حديدي، كان يخفيه في طيات ملابسه، لتهديد زميل له في نفس اللجنة، سبقا أن تشاجرا سويًا قبلها، فقامت بنزع الكرباج منه، طوال فترة الامتحان. 

وتابعت أن الطالب في نهاية الامتحان وبعد القيام بتجميع اوراق الاجابة، سألها هل ستعطيني الكرباج ؟،فردت لا طبعًا، فاستدارت، ولكنها فوجئت بالطالب يغافلها ويقوم بنزع الكرباج عنوة من يديها حتي اصيبت في يدها ووقعت علي الأرض، وقام بجرها في طرقة الطابق الثالث، حتي السلم والتي اصطدمت بحاجز خرساني في وجهها منعها من السقوط من أعلي درجات السلم، أمام عدد من زميلاتها، ولذا بالفرار خارج المدرسة.

وطبقًا لأقوال المعلمة في المحضر، فأن الطالب يدعي " ج ع إ – 17 سنة " من عزبة حسن قرية الشمارقة، مركز كفر الشيخ، وأنها قامت بالنهوض بمساعدة زميلتها، والتي قاموا بتوصيلها لغرفة مدير المدرسة، التي قصت عليه ما حدث، ولكنه لم تجد منه اهتمام ورد عليها " انا مش هعرف أعمل حاجة ليه الإ لما يجي بكرة" مضيفة أنه لم يقم بالاتصال بالشرطة التي تبعد بضعة أمتار عن المدرسة " مركز شرطة كفر الشيخ – قسم اول كفر الشيخ " ولم يقم التوجه معها.

ومن جانبها قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم، أنها فور علمها بما حدث تم اتخاذ الإجراءات الادارية والقانونية حيال الواقعة، وأخطار الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، الذي وجه بتوقيع أقصي عقاب والتحقيقات مستمرة.