الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غلق 10 سناتر شهيرة للدروس الخصوصية بفيصل والهرم

كشكول

 أغلقت محافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، 10 سناتر شهيرة للدروس الخصوصية واقعه بجوار عدد من المدارس بالشوارع الواقعة بين شارعى فيصل والهرم، وذلك فى اطار الاجراءات الرادعة التى أتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور .

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن السناتر تقع بجوار المدارس الواقعة بشوارع بورسعيد وأحمد لطفى السيد وسعد بن أبى وقاص، ناصر الثورة، الجابر، وأبو الفدا بنطاق المحافظة، مشيراً إلي أن هذه المراكز مارست الدروس الخصوصية دون سند قانوني وفقًا للجان المشكلة من قبل المحافظة ومديرية التربية والتعليم لمراقبتها وحصرها لغلقها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت والتأكد من عدم إعادة فتحهم مرة آخرى مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية مؤكدا على محاسبة المقصرين فى عمليات الغلق.

وناشد محافظ الجيزة الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإرشاد فورًا عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية، يستقبل التلاميذ والطلاب لإعطاء دروس خصوصية ليتم فورًا غلقه واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله.