الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبات أولي ثانوي الإسكندرية: تسريب الفيزياء يهون صعوبتها

كشكول

لليوم الثامن على التوالي انهى طلاب الصف الاول الثانوي امتحانهم لمادة الفيزياء، بجميع مدارس الإسكندرية الحكومية والخاصة، وسط حالة من التسريبات المتكررة علي مدار الأيام الماضية للامتحانات ما جعل الطلاب يعيشون حالة من السعادة نتيجة تمكنهم من الحل.

وقالت الطالبة هنا عثمان، إن الامتحان جاء في توقع صعوبتنا لاسئلته، فالوقت كان ضيقاً للغاية، كما أن المادة من المواد العملية التي لا ينفع معها الكتاب سوى في حالات قليلة للغاية، الأمر الذي جعل من التسريب الذي يحدث طوق نجاة لنا.

وتابعت الطالبة سلمى مصطفى، أن تسريب الامتحان يهون بعض الاسئلة، معلقة "الفيزياء دائماً اسئلتها تأتي من خارج المتوقع وتحتاج إلى مزيد من التركيز و المذاكرة".

وأدي 37093 طالبًا من طلاب الصف الاول الثانوي، في جميع المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة الإسكندرية، امتحان مادة الفلسفة ، بالنظام الجديد ال open book، بمدرسة الفواطم وسط الإسكندرية.

يذكر أن هناك تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وثمان غرف عمليات فرعية بالإدارات الثماني، حيث أن الطلاب يؤدون الامتحان فيما تم دراسته بالفصل الدراسي دون أن يتم حساب درجاته ضمن التقويم التراكمي للثانوية العامة.