رئيس التحرير
شيماء جلال

«الاكتفاء بالامتحان المسرب» شعار طلاب الأول الثانوي في مادة الفيزياء

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 10:25 ص
كشكول
آية سالم
طباعة

انتهى منذ قليل، امتحان مادة الفيزياء، لطلاب الصف الأول الثانوي، بالنظام الجديد، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لإدارة الجيزة التعليمية، وبدأ الطلاب في الخروج من الامتحان قبل انتهاء موعد الامتحان بدقائق.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب، والتي جاءت على النحو التالي، قالت رباب علي، إحدى طالبات الصف الأول الثانوي، إنها قامت بحفظ أسئلة واجابات الامتحان المسرب، ولم تفكر في مذاكرة المادة، مما جعلها غير قادرة على تحديد مستوى الامتحان أن كان سهل او صعب.

فيما أوضحت سارة أحمد، إحدى الطالبات، أن امتحان مادة الفيزياء، كان من أكثر المواد صعوبة بالنسبة للطلبة، والتي كان يصعب فهمها، لافتة إلى أن معظم الطلاب لم تقم بمذاكرة المادة قبل الامتحان، ؛واكتفوا بحفظ الأسئلة والإجابات التي تم تسريبها.

"امتحان زي الزفت لولا تسريبه"، بهذه الكلمات علقت إحدى الطالبات عن مستوى امتحان مادة الفيزياء، الذي جاء غاية في الصعوبة، لولا تسريب الاسئله والتي هونت قليلا من صعوبته، موضحة أن مادة الفيزياء من أكثر المواد المخيفة بالنسبة للطلاب، مما يجعل البعض لا يقوم بمذاكرتها ويكتفي بالاسئله المسربة.

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم الاحد من الأسبوع الماضي، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.

ads
ads
ads
ads
ads
ads