الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر يستقبل رئيس جامعة "شيتاجونج" ببنجلاديش

كشكول

استقبل الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر، اليومَ الاثنين، رئيس جامعة "شيتاجونج" الحكومية في بنجلادش، لبحث سُبُل التعاوُن في مجال التعليم، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسِ جامعة الأزهر. 

وقال عباس، إن رسالة الأزهر تستهدف محاربة التطرف والانحراف الديني؛ من خلال منهجه الوسطيّ الذي يدعو إلى التقارُب والتعايُش بين كافّة الشعوب على اختلاف أديانهم، مؤكّدًا استعدادَ الأزهر لتقديم مُختلِف سُبُل الدعم لطلاب بنجلاديش؛ سواء عَبْرَ المِنَح المُخَصَّصة للدراسة في الأزهر، أو بتدريب الأئمة والوُعّاظ في بنجلاديش على مواجهة التطرف والتشدُّد، فضلًا عن: إيفاد بعثاتٍ تعليمية أزهرية؛ لنشر القيَم والتعاليمِ الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف.

 وفي السياق ذاتِه؛ أكّد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسُ جامعة الأزهر، استعدادَ الجامعة لتَعزيز سُبُل التعاوُن مع جامعة "شيتاجونج"، ومَدّها بمنهج الأزهر الوسطيّ، والمساهمة في إنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في بنجلاديش. 

من جانبه، أكّد رئيسُ جامعة "شيتاجونج"؛ أن الأزهر الشريف هو مظلّة العُلوم التي يَستظلّ بها المسلمون في كلّ مكانٍ، مُعرِبًا عن تَطَلُّعه لتعزيز التعاوُن مع الأزهر الشريف؛ خاصّةً في مجال تعليم اللغة العربية والعُلوم الشرعية، وإنشاء كُلّيَّةٍ للعُلوم الإسلامية.