الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعلميات مشددة لوكيل تعليم الشرقية خلال تفقده امتحانات الإعدادية

أرشيفية
أرشيفية


تفقد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الاثنين، عدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعـدادية في ثاني  أيامها للاطمئنان على الحالة العامة للامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان.

وبدأ عبد الحميد، بتفقد لجنة مدرسة القومية الإعدادية التابعة لإدارة مشتول السوق  التعليمية والتي يؤدي بها 199 طالب  امتحان مادة الجبر والإحصاء الفترة الأولي.
واطمئن من الطلاب على عدم خروج الامتحان عن المقرر الدراسي، وتوفير الراحة بشكل دائم الطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة. 

كما تفقد غرفة  الكنترول واطمئن علي تأمينها وأوصي بمراعاة الدقة والمراجعة الشاملة لكافة بيانات الطلاب ، وشدد بضرورة توقيع الملاحظين علي "تكت" اسم الطالب أو الطالبة الموجود بورقة الإجابة .

كما شدد عبد الحميد، علي عدم اصطحاب الموبيل داخل اللجان سواء للطالبات أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة  وأعطي تعليماته بتوفير سبل الراحة الطلاب.

ثم توجه لمتابعة لجنة مدرسة الشهيد أحمد أمين العشماوي الإعدادية بنين والتي يؤدي بها عدد 312 طالب امتحان مادة الجبر والإحصاء الفترة الأولي لمتابعة مدى الانضباط والنظام داخل اللجة

واختتم جولته التفقدية بمتابعة بإدارة بلبيس التعليمية حيث تابع امتحان مادة الفلسفة للصف الاول الثانوي، ومدرسة عبد المنعم رياض الثانوية واطمئن علي سير امتحان مادة الفلسفة.

وأكد أيضا على انتظام سير الامتحانات في ثاني أيامها ولم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى مشيراً إلى استمرار التنسيق  مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات

ويؤدي طلاب الشهادة الإعـدادية، غدًا الثلاثاء، امتحان مادتي اللغة الانجليزية فترة أولي ومادة الهندسة فترة ثانية.