رئيس التحرير
شيماء جلال

ننشر التفاصيل الكاملة لواقعة «سحل معلمة» بكفر الشيخ التجارية

الإثنين 21/يناير/2019 - 03:40 م
كشكول
محمد المصري
طباعة

في واقعة مؤسفة تضاف لسلسة وقائع تعدي طلاب علي مدرسين داخل المدارس، أقدم طالب بمدرسة لجنة التجارة المشتركة بكفر الشيخ ، علي سحل مدرسة اللغة الفرنسية داخل المدرسة وجرها بطرقة الطابق الثالث، عقب انتهاء امتحان مادة "الجغرافيا " محاولاً الحصول علي كرباج حديدي ، تحفظت عليه من يد الطالب "المتعدي" لمنع استخدامه ضد زميل آخر له بنفس اللجنة.

محضر 16 أحوال

وحررت المدرسة، المحضر شرطة رقم 16 أحوال قسم أول كفر الشيخ، ضد طالب بالصف الاول الثانوي التجاري ، لتسببه في اصابتها بجروح وكدمات بوجها ويديها ، طبقاً لما ورد في التقرير الطبي بمستشفى كفر الشيخ العام تحت رقم 415، وذلك بعد أن قام بجرجتها بطرقة الطابق الثالث بالمدرسة ، بعد أن حاول الاستيلاء علي الكرباج الحديدي.

وكانت " عواطف محمد محمود – 31 سنة "  مدرسة ، تقوم بأعمال الملاحظة بلجنة مدرسة الثانوي التجاري بجوار نادي كفر الشيخ الرياضي ، في مادة " الجغرافيا " حينما لاحظت قيام طالب بإخراج " كرباج حديدي ، كان يخفيه في طيات ملابسه ، لتهديد زميل له في نفس اللجنة ، سبقا أن تشاجرا سوياً قبلها ، فقامت بنزع الكرباج منه ، طوال فترة الامتحان .

وأضافت " المدرسة " في أقوالها في المحضر ، أن الطالب في نهاية الامتحان وبعد القيام بتجميع أوراق الإجابة ، سألها هل ستعطيني الكرباج ؟ ،فردت لا طبعاً ، فاستدارت ، ولكنها فوجئت بالطالب يغافلها ويقوم بنزع الكرباج عنوة من يديها حتي اصيبت في يدها ووقعت علي الأرض ، وقام بجرها في طرقة الطابق الثالث ، حتي السلم والتي اصطدمت بحاجز خرساني في وجهها منعها من السقوط من أعلي درجات السلم ، أمام عدد من زميلاتها ، ولذا بالفرار خارج المدرسة .

وطبقاً لأقوال المعلمة في المحضر ، فإن الطالب يدعي " جمال ع إ – 17 سنة " من عزبة حسن قرية الشمارقة ، مركز كفر الشيخ ، وأنها قامت بالنهوض بمساعدة زميلتها ، والتي قاموا بتوصيلها لغرفة مدير المدرسة ، التي قصت عليه ما حدث ، ولكنه لم تجد منه اهتمام ورد عليها " انا مش هعرف أعمل حاجة ليه الإ لما يجي غداً " مضيفة أنه لم يقم بالاتصال بالشرطة التي تبعد بضعة أمتار عن المدرسة " مركز شرطة كفر الشيخ – قسم اول كفر الشيخ " ولم يقم التوجه معها .

اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية

فيما قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم ، أنها فور علمها بماحدث تم اتخاذ الإجراءات الادارية والقانونية حيال الواقعة ، وإخطار الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ ، الذي وجه بتوقيع أقصي عقاب والتحقيقات مستمرة.

إهدار لكرامة المعلم

من جانبه، قال محمود مصباح رئيس مجلس أمناء إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، هل آن الأوان لقيادات المديرية للتدخل ومنع هذه المهازل التي تحدث بين الحين والآخر وتهدر كرامة المعلمين، متسائلاً: أين أمن المدرسة من هذه الواقعة التي تمت أمام أعين الجميع لمعلمة فاضلة حاولت القيام بواجبها؟، مطالباً بالحزم تجاه هؤلاء الطلاب المتأثرين بالنماذج السيئة في الافلام .

ads