الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مدرسة إعدادي بالمنوفية: منعرفش حاجة في العلوم ..وكل المدرسين هربوا

كشكول

ناشد طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة الساحل أبو نشابه، التابعة لإدارة السادات التعليمية بمحافظة المنوفية، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، بتوفير معلم مادة العلوم، وذلك في أعقاب انتهاءهم من أداء المادة للفصل الدراسي الأول.

وأكد الطلاب وأولياء أمورهم، أنه لم يأت لهم مدرساً، سوي آخر أسبوعين أو ثلاثه، وكان يتغيب في الفترة الصغيرة أيضاً وأحياناً لا يدخل الحصص، موضحين أن هناك عجز شديد في مواد كثيرة في الإدارة التعليمية، بسبب نقل وندب الكثير من المعلمين خارج مركز السادات بالرغم من وجود عجز.

وطالبوا وزبر التربية والتعليم، بفتح التحقيق في ذلك الأمر، مع توفير معلم لمادة العلوم علي وجه السرعة، علي أن يكون من داخل مركز ومدينة السادات، موضحين أن التعاقد مع أبناء المدينة يساعد في انهاء أزمة الانتداب وهروب المعلمين عن استكمال مهامهم بالمدينة التي تمثل 46% من مساحة المحافظة.

وقال أحد طالب الشهادة الإعدادية بمدرسة الساحل أبو نشابه، إن طلاب المدرسة لم يحصلوا علي أي المعلومات الخاصة بمادة العلوم إلا خلال الأسبوعين الأخيرين قبل انتهاء الدراسة بالفصل الدراسي الأول، ما جعلنا لا نستطيع الاجابة علي الامتحان، وقمنا بإبلاغ المراقبين بهذا الأمر أنثاء اللجان ولم يساعدنا أحد.

وتابع:" احنا منعرفش حاجة في العلوم، غير كدا كل المدرسين اللي جم المدرسة مبيكملوش، والموجود بيجي أسبوع والتاني لأ"، مشدداً نريد مدرس حتي لا يزداد الأمر سوءاً في الفصل الدراسي الثاني.