السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب أولي ثانوي الإسكندرية: «النظري مش بيخوفنا.. وربنا يستر من الفيزياء»

كشكول

لليوم السابع على التوالي يؤدي 37093 طالبًا من طلاب الصف الأول الثانوي، في جميع المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة الإسكندرية، امتحان مادة الفلسفة ، بالنظام الجديد الـ open book، بمدرسة الفواطم وسط الإسكندرية.

ورصد " كشكول" بعض آراء الطلاب في سابع امتحاناتهم، حيث قالت الطالبة سوزان مصطفى، لسنا بحاجة إلي الكتاب المدرسي في الامتحان، نظراً لسهولة الامتحان، حيث أن الاسئلة كانت مباشرة وسهلة وليس بها أي تعقيدات أو من خارج المنهج.

فيما أضافت حبيبة السيد، الامتحان أكد عدم خوفنا منه، بطبيعة المواد النظرية المباشرة، كما أنه في مستوى الطالب المتوسط، متوقعه أنها ستحرز الدرجة النهائية فيه، مؤكدة خوفها من الغد من امتحان مادة الفيزياء، وأن اسئلته ستحتاج المزيد من التركيز.

من جانبها، قالت آمال عبد الظاهر مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الامتحانات تقيس الفهم والقدرة على التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين مما يسهم في خلق جيل مفكر مبدع قادر على التفكير بأسلوب علمي سليم.

يذكر أن ان هناك تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وثمان غرف عمليات فرعية بالإدارات الثماني، حيث أن الطلاب يؤدون الامتحان فيما تم دراسته بالفصل الدراسي دون أن يتم حساب درجاته ضمن التقويم التراكمي للثانوية العامة.