الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور عن الرياضيات: عاوز مدرس.. الأوبن بوك مش نافع

كشكول

انطلق منذ قليل امتحان مادة الرياضيات، للصف الأول الثانوي، بالنظام الجديد، في مدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة.

وحرصت عدد كبير من للأمهات على اصطحاب بناتهن وتوصيلهم للمدرسة لحين دخولهم للجان، ومن ثم يجلسون على الأرصفة حتى خروجهن، إلا أن انتاب الخوف والقلق في نفوس الأمهات بسبب امتحان مادة الرياضيات.

قالت سلوى محمد، إحدى أولياء الأمور، أن امتحان مادة الرياضيات يحتاج مزيد من التفكير، ولا يعتمد على الحفظ من جميع النواحي، فجميع الأسئلة منصبة على خطوات حل وليست إجابة نهائية.

"الرياضة مش هينفع معاها open book دي عاوزة مدرس قاعد جنب العيال"، بهذه الكلمات أوضحت إحدى أولياء الأمور أن وجود الكتاب مع الطلاب خلال وقت الامتحان غير مجدي، إلا في حالة الاستعانة ببعض القوانين الموجودة بين طيات أوراق الكتاب.

بينما قالت حنان كامل، إحدى الأمهات أن مادة الرياضيات تحتاج تفكير من طالب لا يعتمد على الحفظ، ووجود الكتاب لا يفيد غير في استخراج بعض القوانين، لافتة إلى أن ساعة ونصف لمادة الرياضيات غير كافية لاعتمادها على التفكير.

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم الأحد الماضي، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.