الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالفيديو.. «حجازي» يكشف سر اعتذاره عن رئاسة امتحانات الثانوية

كشكول



أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أنه اعتذر عن تولي رئاسة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بسبب نجله الذي يدرس بالمرحلة الثانوية منعا لأي حرج.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اختار أن يتولى بصفته منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

وأشار حجازي إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون أفضل من العام الماضي، مؤكدا أنه سيرأس امتحانات أبناء المصريين في الخارج ورئيس قطاع التعليم بالوزارة.

ونفى حجازي تردد عن إقالته من الوزارة، مؤكدا أنه مازال موجود بوزارة التربية والتعليم وأشرف على جميع ما يخص قطاع التعليم كما أنني رئيس امتحان أبنائنا في الخارج وأشرف على الثانوية العامة بالسودان، وفي حالة تولي وزير التعليم رئاسة الامتحانات يكون المسئول الأول عن كافة الإجراءات التي تخص الامتحانات.

ويعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أعلى منصب في امتحانات الشهادات العامة، ويحصل من يتولى رئاسة الامتحانات على مكافأة 1050 جنيها يوميا نظير الجهود التي يقوم بها في متابعة وتولي مسئولية كافة الأمور خلال فترة الامتحانات وما قبلها.