الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تقرر عقد دورات تدريبية مجانية لكل الوافدين

كشكول

صرح الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، أن إدارة الجامعة وافقت على عقد دورات تدريبية مجانية للطلاب والطالبات الوافدين في كلية الإعلام، فيما يعرف بـ "مجلس الإقراء الأدبي والتثقيف الإعلامي"، وذلك مساهمة من الكلية  في بناء الشخصية العلمية للطلاب الوافدين ، ورفع مستواهم العلمي بصفتهم سفراء الأزهر في بلادهم، والقوة الناعمة لمصر في هذه البلاد.

وتقام الدورات في مقر الكلية بمدينة نصر، وتهدف هذه الدورات المتكاملة إلى تربية الذوق الأدبي ، و تنمية ملكة التعبير لدى الطلاب الوافدين بعدما لوحظ وجود قصور في قدرتهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، وسوف تقوم كل دورة في هذا البرنامج التكاملي بتهيئة الطالب والطالبة إلى القدرة على تذوق اللغة والتعبير بها عن نفسه.

 وتنقسم الدورات، إلى  "دورة مجلس الإقراء الأدبي"  ثم التدريب على فن الكتابة من خلال  "دورة الصحافة والنشر"، ثم التدريب على فن الإلقاء والخطابة ومواجهة الجمهور من خلال  "دورة الإذاعة والتلفاز"، ثم دورة أخرى عن " فن الحوار والتواصل".

وسوف يمنح الطالب عند نهاية البرنامج شهادة معتمدة من الكلية عن كل دورة، والتفاصيل الكاملة عن كيفية التسجيل،  وموعد عقد دورات البرنامج، وعدد أيام كل دورة، ومواعيد الحضور اليومية، متاحة لدى إدراة الكلية.