الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مليون جنيه لدعم مزارع الإنتاج الحيواني بجامعة سوهاج

أرشيفية
أرشيفية



عقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج اجتماع موسّع لبحث سبل وآليات تطوير مزارع الإنتاج والثروة الحيوانية بالجامعة ، حيث أعلن عزيز عن تخصيص مبلغ مليون جنيه من الخطة الاستثمارية بالجامعة لعملية التطوير والتحديث، مشيراً إلي أن ذلك يأتي تماشياً مع توجّه الدولة في دعم وتوفير القروض بمشروعات الشباب في مجال الثروة الحيوانية .

وأضاف رئيس الجامعة، أن مزرعة الإنتاج الحيواني تقدم نموذجاً عمليا ناجحاً للطلاب والخريجين، وتعد مركز لتدريب الراغبين في تنفيذ مثل هذه المشروعات، مشدداً علي أهمية دعم القطاعات البحثية بكافة الوسائل والأدوات المطلوبة حتي تحقق العائد المرجو منها سواء إنتاجياً أو بحثيا ً وأكاديمياً .

وأشار الدكتور أحمد سلمان القائم بعمل عميد كلية الزراعة إلي أن الاجتماع ناقش عدد من آليات عملية الدعم والتي كان علي رأسها شراء عجول تسمين، وذبح وبيع للحوم علي مدار العام ، وذلك لسد الاحتياجات قدر الإمكان .

وأوضح الدكتور جمال سلومه رئيس قسم الإنتاج الحيواني ومستشار المحافظة للثروة الحيوانية أنه تم بحث كيفية دعم تدريب الطلاب علي نظم الرعاية الحديثة في تربية السلالات كنموذج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتبناها الدولة .