الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر لـ"كشكول": وزير التعليم رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم


كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتذر رسميًا عن رئاسة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

وأوضحت المصادر لـ"كشكول"، أن اعتذار رئيس قطاع التعليم بالوزارة عن منصب رئاسة الامتحانات جاء بسبب نجله بالصف الثالث الثانوي العام ومن ضمن الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام .

وأكدت المصادر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سيتولى رئاسة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، نظرًا لأهمية الملف وارتباطه بمستقبل الطلاب.

ويعد منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، هو أرفع منصب في إدارة ملف الامتحانات داخل وزارة التربية والتعليم، ورئيس الامتحانات هو المسئول الأول عن العملية الامتحانية للثانوية العامة، بدءا من تشكيل لجان النظام والمراقبة واختيار أعضاء الكنترولات، وتشكيل لجان تقدير الدرجات، واختيار ومتابعة رؤساء ووكلاء الكنترولات، ومتابعة أعمال المطبعة السرية المسئولة عن طباعة الامتحانات، ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالثانوية العامة، ويترأس غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وهو الذي يتابع أعمال تجميع النتائج حتى اعتماد نتيجة الامتحانات من وزير التعليم، وفي حالة غياب وزير التعليم يعتمد هو النتيجة ويعلنها.