الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" يرصد امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن إمتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات صعوبة في بعض النقاط بينما جاءت باقي الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إمتحان اللغة العربية لطلاب محافظة الجيزة كان سهلا والأسئلة متوقعة، بينما كانت هناك صعوبة في موضوعات التعبير الخاصة بالمخدرات وتعمير سيناء وإستصلاح أراضيها، حيث وجد الطلاب صعوبة في كتابة 20 سطرا عن أحدهم.

وأضافت عبير، أن إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القاهرة، اتسم بالسهولة ما عدا الجزء الخاص بالقطعة حيث يحتاج الإجابة عليه بمعلومات سنوات سابقة.

وأشارت عبير إلي أن أولياء أمور طلاب محافظة الدقهلية كشفوا عن تسريب إمتحان اللغة الإنجليزية، واضطروا إلي الإستعانة بالإمتحان الإحتياطي بدلأ من الإمتحان الذى كان مقررأ تأديته، كما تم تأجيل إمتحان الدين لمدة أسبوع وذلك بعد تسريبة، علي حد قولهم.

وفي سياق متصل، قالت داليا الحزاوي منسق اتحاد امهات مصر، إن إمتحان اللغة العربية لمحافظة القليوبية تضمن بعد النقاط الصعبة في الجزء الخاص في النحو، إضافة إلي صعوبة في موضوعات التعبير لأنها تتعلق بمشروعات الطرق والكباري التي تسهم في التنمية المستدامة، بالإضافة إلي موضوع آخر خاص بالوعي الصحي الذي يستلزم مقاومة الأمراض المنتشرة والعمل علي الوقاية منها.

وتابعت: امتحان اللغة العربية لطلاب محافظة الأسكندرية كان معقولا والتعبير موضوعاته متوقعه عن الوقت والقراءة.