الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: فرص العمل لخريجي الجامعة الألمانية كبيرة وعالمية

كشكول

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعة الالمانية جزء من التعليم الخاص المتميز في مصر، وأن فرص العمل لخريجي الجامعة كبيرة وعالمية وطلابها مؤهلين،  وأن الجامعة تمثل اضافة للتعليم في مصر.

واضاف عبد الغفار خلال كلمته اليوم التي القاها بالجامعة الالمانية بالقاهرة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة افتتاح  مركز "أفريقيا .. جي يو سي – دي ام جي موري" للتصنيع ونقل التكنولوجيا بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة،  بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وعدد من رجال الدولة، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، انه ينقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنيا التوفيق والسداد للعلاقات المصرية الالمانية المزيد من التقدم والازدهار.

وتابع عبد الغفار، أن اندماج المانيا واليابان في شركة، يؤكد أن مصر تستطيع استخدامه بشكل كبير، لانهم قوتين صناعيتين، لافتا أن افتتاح المنشأت اليوم يمثل الزخم البحثي والثقافي الذي تعمل عليه الجامعة الالمانية بالقاهرة، وهو يمثل ايضا نجاح وتفوق للجامعة، موجها الشكر لرئيس شركة دي ام جي موري داعيه ان يعمل على تدريب كوادر مصرية في عدة مجالات.

واستكمل، انه يتمنى ان يديم الله نعمة الصداقة بين مصر والمانيا واليابان.

وشهدت الجامعة الألمانية بالقاهرة عدة افتتاحات بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وعدد من رجال الدولة، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة وكرستيان تونس رئيس مجلس إدارة شركة دى ام جي موري على مستوى العالم.