الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

منحة لتدريب 1000 عامل ومهندس مصري من الجامعة الألمانية للرئيس السيسي

كشكول

قدمت الجامعة الألمانية بالقاهرة بالتعاون مع شركة دى إم جى مورى العالمية، 1000 منحة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية؛ لتدريب وتمكين وتأهيل ألف عامل ومهندس فى مصر والدول العربية والأفريقية.

وتسلم المنحة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الذى حضر الاحتفال اليوم نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتشهد الجامعة الألمانية بالقاهرة افتتاح مركز "أفريقيا .. جي يو سي – دي ام جي موري" للتصنيع ونقل التكنولوجيا بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة وكرستيان تونس رئيس مجلس إدارة شركة دى ام جي موري على مستوى العالم.

يذكر أن الجامعة دخلت في شراكة استراتيجية تعود إلى أكثر من 12 عاما مع شركة "دي ام جي موري" وهى أكبر شركة من نوعها على مستوى العالم في انتاج الماكينات الرقمية عالية الدقة والانتاج، ويتعدى إجمالي تصديرها 4 مليارات يورو سنويا، وتعتبر عماد الصناعات وتعتمد على انتاج الماكينات، وهي تعد من أمهات الصناعات التكنولوجية والتى تدخل في كل الصناعات الثقيلة والخفيفة مثل، صناعة السيارات والطائرات والسفن والغواصات وماكينات التصنيع ذاتها.