السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الألمانية تهدي وزير التعليم العالي شعار «بوابة الأمل»

كشكول

أهدى الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، شعار بوابة الأمل والذي وضعته جامعة أولم بولاية فورتمبيرغ بجنوب المانيا ” الجامعة الأم“ للجامعة الالمانية بالقاهرة، وهو عبارة عن شكلا هندسيا لبوابة عبور تسمى ” بوابة الأمل“ ويرمز للتعليم العابر للحدود، يضم شعار الجامعتين، حيث تعد جامعة أولم الالمانية من أولى الجامعات العالمية التي نجحت في تجربة التعليم العالي العابر للحدود.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وعدد من رجال الدولة، وكرستيان تونس رئيس مجلس إدارة شركة دى ام جي موري على مستوى العالم.

ووضعت جامعة أولم ”بوابة الأمل“ في أهم قاعاتها داخل المدخل الرئيسي لها، ويرمز  الشعار إلى أن مصر هى بوابة العبور للتعليم العالي الألماني لافريقيا والوطن العربي.

” بوابة الأمل“ كتب عليها اسم ”البروفسور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة،  وكذلك البروفسور ميشائيل فيبر، رئيس جامعة أولم، وتصدر شعار الجامعة الألمانية المشهد فيما كان شعار جامعة أولم خلفها مما يدلل على أهمية وعظم دور الجامعة الالمانية بالقاهرة، وتفوقها.