رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب أولي ثانوي: امتحان اللغة الإنجليزية صعب ومن خارج المنهج

الخميس 17/يناير/2019 - 12:28 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الخميس، من أداء الامتحان التجريبي في مادة اللغة الأجنبية الأولى " الانجليزية"، بإجمالي عدد 581.355 طالبا وطالبة.

وأكد الطلاب صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أن عدد كبير من الكلمات تراكمية من خارج منهج الصف الاول الثانوي، وهناك بعض الأسئلة الصعبة مثل الترجمة وال"براجراف".

وقال الطالب محمود حسام، بمدرسة الخديو إسماعيل الثانوية، إن الاختيارات جاءت متقاربة من حيث المعنى، كما حدث بامتحان اللغة العربية.

وأضاف الطالب محمد أنور، أنه اطلع على الامتحان المسرب منذ أمس، الأمر الذي سهل عليه الإجابة على الامتحان اليوم: "لولا التسريب ماكنتش هعرف أحل أي حاجة، الامتحان جاي من خارج المنهج زي العربي".

أما طلاب مدرسة المبتديان الرسمية للغات، فأكدوا أن الامتحان متوسط الصعوبة، وقالت الطالبة نوران أحمد، إن الترجمة جيدة ولكن الاختيارات تحتاج إلى تفكير لأنها متقاربة.

وأضافت الطالبة، منى عمر، أن الامتحان تراكمي ويحتاج طالب لديه لغة قوية ليفهم جميع كلماته.

وتفاعل أولياء الأمور عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أنه عقب تسريب الامتحان بالأمس، اختلف المعلمين على إجابة أسئلة الاختيارات.

وقالت إحدى أولياء الأمور، إنه رغم صعوبة الامتحان إلا أنه كان فرصة جيدة لتدريب الطلاب لولا تسريبه، مطالبة الوزارة بإيجاد حل للتسريبات.

ads