الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير تعليم البحيرة: 99.8 % نسبة مخزون كتب الترم الثاني بالإدارات

كشكول

عقد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعاً موسعاً مع كل من مديري العموم بالمديرية ومديري الإدارات التعليمية، ومديري المخازن بالإدارات التعليمية، ومديري المتابعة  بكل ادارة تعليمية، لمناقشة موقف الكتب الدراسية الخاصة بالترم الثاني بالإدارات التعليمية، ووضع خطة لتوزيع الكتب علي المدارس.

وأكد سعد، علي سرعة تسلم الكتب من مخازن المديرية، حيث وصلت نسبة الكتب في المخازن إلي 99.8 % ، وسرعة تسليمها إلي المدارس والتي تقوم بدورها بتسليمها الي الطلاب.

صرح وكيل الوزارة خلال الاجتماع أنه من غير المقبول أن يبدأ النصف الثاني من العام الدراسي دون أن يتسلم جميع الطلاب للكتب الدراسية من مرحلة رياض الأطفال حتي الصف الثالث الثانوي، وأن فريق المتابعة سيقوم بمتابعة مخازن الإدارات بصورة دورية للتأكد من أن جميع الكتب تم تسليمها إلي المدارس ، ولا تهاون مع المقصرين في هذا الشأن.

كما طالب سعد خلال الاجتماع بوضع منظومة وخطة لتطوير الأداء بالمديرية والإدارات التعليمية خلال العام الحالي 2019 ، باعتباره عام التعليم طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وجه برفع الروح المعنوية لكافة العاملين وخلق نوع من المنافسة التي تعمل علي رفع الاداء داخل المدارس والادارات.

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع بفتح حوار مفتوح مع جميع الحضور حيث اجاب عن  جميع الاسئلة المطروحة ووجه بسرعة حل جميع العقبات امام السادة مديري الادارات للنهوض بالعملية التعليمية.