الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» تطالب بمحاسبة المتورطين في تسريب امتحان الإعدادية

كشكول

شهدت امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، سهولة ومباشر في أغلب الأسئلة، بينما وجدت بعض الصعوبات في بعض النقاط.

وقالت هويدا حجازي منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة كان سهلاً ومباشراً في أغلب الأسئلة، لافته إلي أن بعض الطلاب وصفوا الجزء الخاص بالنحو بـ" متوسط الصعوبة"، بالإضافة إلي الفقرة رقم واحد في النص الإجباري غير واضحة وشتت الطلاب حيث جاء فيها مرادف كلمة "سلك"، في حين أن الحديث تضمن كلمة سلك مرتين، الأمر الذي حير الطلاب في أي كلمة يريد مرادفها.

بينما قالت داليا الحزاوي منسق اتحاد أمهات مصر، إن امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة الفيوم، جاء في مستوي الطالب المتوسط في مجمله، ما عدا فقرة في القصة وفقرة في السؤال الإختياري يحتاجوا لطالب متفوق، بالإضافة إلي أن السؤال الخاص بالإيميل من خارج المنهج الحالي ولكن أعتمد علي معلومات السنوات السابقة.

وأوضحت داليا، أن الاتحاد تلقي شكاوي من بعض أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، يشكون فيها من تسريب الامتحانات وتداولها بين الطلاب في بعض المدارس، مطالبين الوزير بمحاسبة جميع من يقوم بتسريب الامتحانات.