الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف تفاصيل بروتوكول التعاون مع القطاع الخاص

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، توقيع على اتفاق بين الوزارة والقطاع الخاص، لبناء مدارس بنظام حق الانتفاع لمدة ٣٠ سنة، حيث تقوم الوزارة بطرح الأراضي والمستثمر يتولي بناء وتشغيل وصيانة المدرسة، وتعود بعدها المدارس للوزارة بعد ٣٠ سنة، لتخفيف العبء من على للحكومة وتخفيف كثافة الفصول.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل بمجلس الوزراء: بدأنا إجراءات الطرح على ٥٤ قطعة أرض وانتهت بفوز ٥ تحالفات بـ ٢٤ في القاهرة والجيزة ودمياط الغربية والمنوفية ٩١٠ فصول خلال ٢٠١٩-٢٠١٢٠ بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه مصري شركة ميدل ايست ٣ وشركة أكاديمية الجزيرة ٦ والمصري السعودي ٦ والرقيق ٦ ونصر عبد الغفّور ٣.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المرحلة الثانية فبراير ٢٠١٩ هذا الموضوع في عهد الوزارة السابقة والمرحلة الثانية ستكون في وقت أقصر، مشيرا إلى أن هناك ٣٥ مدرسة يابانية بسعر رسوم ١٠ آلاف جنيه، و٦ مدارس حكومية دولية بمصاريف ١٥ ألف جنيه، ومدارس الشراكة ستكون من ٤٢٠٠- ٨٠٠٠ آلاف جنيه.

وأكد شوقي خلال حديثه أنه لن تكون هناك خصخصة للتعليم ولكنها محاولة من الدولة لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم خدمة بجودة عالية وبسعر مناسب.