الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. وكيل تعليم جنوب سيناء يتابع سير امتحان بإدارة شرم الشيخ

كشكول

تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم امتحانات الصف الأول الثانوي وصفوف النقل بمدارس جيل أكتوبر الثانوية، وسان جوزيف الخاصة، وشارم كوليدج الخاصة، التابعات لإدارة شرم الشيخ التعليمية كان في استقباله حنان محمود إسماعيل مديرإدارة شرم الشيخ.

وشملت الجولة لجان الصف الأول الثانوي في امتحان مادة (الجغرافيا) ولجان الصف الثاني الثانوي في امتحان مادة (أحياء – تاريخ ، مواطنة وحقوق الإنسان).

ومن جانبه أضاف وكيل الوزارة أن المنظومة الجديدة تثبت كل يوم أنها طوق النجاة للطالب ولولي الأمر حيث تتيح فرصة متكافئة وعادلة للتقييم خاصة أنها تركز على قدرات الطالب ومدى استيعابه للمعارف التي يكتسبها، مشيراً إلي أهمية قيام الطالب بالاستعداد للمتغير الجديد في التقييم من خلال إيمانه بأن المعرفة وتوظيفها هي الغاية وليست الدرجة أو الشهادة.

جدير بالذكر أن امتحانات النقل بدأت يوم السبت الماضي، ثم انتهت بالصفيـن الثاني والثالث الابتدائي يوم الأحد 13يناير الماضي ثم تواصلت بباقي الصفوف الدراسية .

على أن يعقد غداً الخميس امتحان الصف الرابع والخامس في مادة (الدراسات الاجتماعية) والصف الأول والثاني الإعدادي في مادة (العلوم ) والصف الأول الثانوي في مادة (اللغة الأجنبية الأولى) والصف الثاني الثانوي في مادة (كيمياء-علم النفس ،تكنولوجيا زراعي، صناعي – إدارة أعمال).