الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. وكيل تعليم جنوب سيناء يتفقد امتحانات أولي ثانوي والنقل

كشكول

تفقد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، سير امتحانات النقل بمدارس الزعيم السادات الابتدائية، والسيدة خديجة الإعدادية، والأمل الرسـمية لغات التابعات لإدارة طور سيناء.

شملت الجولة لجان الصف الرابع والخامس في امتحان مادة "الرياضيات" والصف الأول والثاني الإعدادي في امتحان مادة "الجبر والإحصاء" والصف الأول الثانوي في امتحان مادة "اللغة الأجنبية الثانية".

وأكد وكيل الوزارة على اعتياد وتجاوب الطلاب لطريقة الامتحان بالنظام الجديد، التي جاءت لتقضي على فزاعة الامتحانات لدى الطلاب وأولياء الأمور والتي تعتمد على تقييم قدرات الطلاب بعيدا عن الطريقة التقليدية التي تهتم بالاستظهار .

كما شدد سيادته على أهمية الالتزام بضوابط الامتحان وتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان ومنع استخدام الهاتف المحمول أثناء فترة الامتحان، مؤكدا أن الدراسة لصفوف K G والصف الأول الابتدائي مستمرة حتى 24 يناير الحالي وطبقا للقرارات الوزارية.

جدير بالذكر أن امتحانات النقل بدأت يوم السبت 12/ 1 /2019 م ثم انتهت بالصفيـن الثاني والثالث الابتدائي يوم الأحد 13/1 /2019م ثم تواصلت بباقي الصفوف الدراسية.

على أن يعقد غداً الأربعاء امتحان الصف الرابع والخامس في مادة "العلوم واللغة الإنجليزية" والصف الأول والثاني الإعدادي في مادة "الدراسات الاجتماعية" والصف الأول الثانوي في مادة "الجغرافيا" والصف الثاني الثانوي في مادة "أحياء – تاريخ ، مواطنة وحقوق الإنسان" .