الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

طلاب مطروح: المنظومة الجديدة فاشلة والامتحانات بتتسرب

كشكول

شهدت محافظة مطروح يوم الأحد الماضي، انطلاق الامتحانات التجريبيه للمنظومة التعليمية الجديدة للصف الاول الثانوي بنظام " open book " .

ورصدت عدسة " كشكول " آراء طلاب الصف الأول الثانوي في الامتحانات التجريبيه ليومها الثالث في مادة اللغه الأجنبية الثانية عقب إنتهاء اللجان الامتحانية .

وقال أحمد محمد طالب في مدرسة الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية بنين أن امتحان الفرنساوي كويس جدآ والمنظومة التعليميه الجديدة أفضل لأن الطالب يعتمد علي الفهم والتفكير وايجابياتها أنها ستمحي الدروس الخصوصية.

وأوضح عمر حسين، أن الإمتحانات تحتاج فهم ومذاكرة من كتاب الوزراء ولا تعتمد علي الغش علي الرغم من أن الامتحانات تم تسريبها ، مشيراً إلى أن المنظومه التعليميه الجديدة تعتمد علي الفهم والإبداع ولا تعتمد علي الحفظ والتلقين وايجابياتها انها ستجبر جيل " التاتش " أنه يستخدم الهاتف المحمول في أشياء مفيده ولكن لابد أن تطبق من الصغر .

وأضاف محمد مصطفى، أن الإمتحانات التجريبية متوسطه والمنظومة التعليميه الجديدة غير ناجحه ولا يمكن تطبيقها في مصر ، موكدآ المنظومه التعليميه الجديدة " صعب تنجح " .

وأشار محمد أحمد إلي أن النظام الجديد يعتمد علي التفكير ولكن امتحان الأحياء والفرنساوي تم تسريبهم قائلا " ملهوش لازمه الامتحان طالما متسرب علي النت ".

وأضاف عبد العزيز إبراهيم، النظام الجديد فاشل تغير النظام مقبول ولكن الكتاب يكون موجود في اللجنه والامتحان يتم تسريبه قبل امتحان الماده بيوم ويكون الطالب ضامن الدرجه كامله ده غير مقبول متسائلآ " ازاي الامتحان يتسرب"

من جانبه، أوضحت نايدين وليد طالبه في مدرسة الشهيد طه ساطور الثانويه بنات القديمه أن امتحان ماده الفرنساوي سهل جدا ولكن تم تسريبه أمس علي موقع التواصل الاجتماعي .

وأضافت الشيماء الشربيني، أن امتحان الفرنساوي سهل جدا ومن المنهج ولكن تسريبات الإمتحانات مستمره وهذا الأمر صعب جدا .

من ناحية أشاد أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بامتحانات المنظومه التعليميه الجديدة ومساعدة وزاره التربيه والتعليم في مساعدة الطلاب علي التفكير والإبداع وأعربوا عن استيائهم من تسريبات الإمتحانات علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " .

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا