الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. طالبات الهرم: امتحان الألماني اتسرب بالكامل والفرنسي باستثاء سؤال

كشكول

أشادت طالبات مدرسة منشية البكاري الثانوية للبنات بالهرم، بسهولة امتحاني اللغة الفرنسية، والألمانية للصف الأول الثانوي لنصف العام طبقا للنظام الجديد المعتمد من قبل وزارة التربية.

وقالت إحدي الطالبات، إن امتحان اللغة الألمانية كان سهلاً للغاية، لحصولها على نموذج الأسئلة قبل دخول الامتحان، لافتة إلي أن نموذج امتحان اللغة الألمانية تم تسرييه ليلة الامتحان الساعة 12 صباحاً، خاصة بين الطلاب على "الواتس آب"، فيما تم تسريب اللغة الفرنسية الساعة الخامسة فجرًا.

وأوضحت طالبة أخري أن أسئلة اللغة الفرنسية كانت متطابقة مع النموذج المسرب باستثناء السؤال الأخير، فيما تطابق نموذج اللغة الألمانية بالكامل، مشيرة إلى أن النماذج المسربة كانت بدون إجابة، وأن الطلاب تواصلوا مع مدرسي المادة للإجابة على نماذج الأسئلة قبل دخول الامتحان.

وأدت طالبات مدرسة منشية البكاري الثانوية بالهرم، أول امتحان لمادة اللغة الأجنبية الثانية، للصف الأول الثانوية، بنظام الكتاب المفتوح (open book) في الساعة التاسعة صباحا.

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، الأحد 13 يناير، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، 24 يناير.