الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

222 حالة غش بكليات الإسكندرية بامتحانات الفصل الدراسي الأول

كشكول

أعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، عدد حالات الغش خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول حتـى أمـس الأحد (13/1/2019) بلــغ 222 حالة بكليات الجامعة، حيث بلغ بيان الحالات 90 طالبًا فى كلية الآداب ، و95 بالحقوق، و15 بالتجارة، و8 بالهندسـة، و7 بالعلوم، و3 بالتربية، و1 بالتمريض، ، و1 بالصيدلة، و1 بالتربية الرياضية بنات، و1 بالتربية النوعية.

 وأضاف أنه لا توجد حالات غش حتى الآن بكليات السياحة والفنادق، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية بنين، والزراعة، وزراعة سابا باشا، ورياض الأطفال، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

وأشار ا جابر إلى أن هؤلاء الطلاب يتم التحقيق معهم وإحالتهم إلى مجلس تأديب لتوقيع العقوبة المستحقة عليهم، وأضاف أن أعمال الامتحانات مستمرة حتى يوم 24 يناير القادم بمعظم كليات الجامعة.

وأكد أن انخفاض حالات الغش هذا العام عن الأعوام السابقة يرجع إلى إستخدام العديد من الكليات لكاميرات مراقبة بلجان الامتحانات وتشديد المراقبة للحد من ظاهرة الغش، مؤكدًا أنه يتم العمل على حل جميع المشكلات التى تواجه الطلاب خلال فترة الامتحانات ضمانًا لتأدية الامتحانات فى جو من الهدوء والاستقرار.