الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الغرابلي» يتابع الامتحانات التجريبية بمدارس مطروح

كشكول

تابع اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، انطلاق الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى فى إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتى ثماره و تقيس القدرات العقلية للطلاب علي التفكير والابتكار مع التأكيد على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب.

وقال الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إنه تم تفقد عدد من مدارس مطروح مع انطلاق الامتحان التجريبي للصف الاول الثانوي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصري كخطوة مميزة للقضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، الامتحان يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر، مشيراً إلي النظام التعليمي الجديد يستهدف القضاء الكامل علي ظاهرة الدروس الخصوصية واستحداث سبل حديثة تقيس القدرات العقلية للطلاب.

وأوضح، تم التوجيه لجميع مسئولي المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب اثناء اداء الامتحان ومراعاة انضباط سير الامتحانات في اللجان والتواصل مع غرفه العمليات في حاله حدوث اي عقبات أو طوارئ.

من ناحية أخرى قام وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بمتابعة سير العمل بلجنة النظام والمراقبة بالمدرسة الفنية التكنولوجية المتقدمة للعلوم النووية مع التشديد بالالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات و التأكيد على الدقة والشفافية في العمل لضمان حصول كل طالب على حقه