الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. مدير تعليم الإسماعيلية يتفقد لجنة مدرسة الزهور الثانوية

كشكول

انطلقت صباح اليوم الأحد، الامتحان التجريبي الأول للمنظومه التعليميه الجديدة المعروفة بالثانوية التراكمية للصف الأول الثانوي بمحافظه الإسماعيلية، وتضم ثمانية إدارات والتى تستمر حتي الخميس 24 يناير الجاري، حيث أدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية بنظام الـ"open book".

 من  جانبه، تفقد الدكتور خالد خلف قبيصي مديرمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، لجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات والتى تضم 27لجنة، بالإضافة إلي لجنة دمج حيث اطمأن علي سير الامتحان، مؤكداً أن هذا الامتحان التجريبي للمنظومه التعليمية الجديده وحسب تعليمات الوزارة  لا يوجد به رسوب أو نجاح للطلاب ويتم احتساب النتيجه النهائية عقب إنتهاء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني .

وتابع تم إنشاء غرفة عمليات بديوان المديرية لمتابعة لجان الامتحانات لحظة بلحظة وكتابة تقارير للوزارة، مضيفاً أنه لم يتلقي أى شكاوي حتى الآن.

وتفقد اللجان واستمع الى الطالبات وارئهم حول مستوى الامتحان ثم تفقد غرفة الكنترول، مشيراً إلي أهمية التنظيم الإدارى للعمل داخلة، موضحاً لعدد من طالبات الصف الأول الثانوي أن نظام الإمتحان التجريبي الجديد الذي تم تطبيقه هذا العام، وبدأ اليوم الأحد يعتمد علي الفهم والاستيعاب وليس الحفظ .

وقالت نادين حمدى ابراهيم أن نظام الإمتحان يقضي لاعلي عمليات الغش التي كانت تحدث سابقا لأنه يعتمد في الأساس علي الفهم والاستيعاب بعيدا عن الحفظ ومجرد نقل المعلومة

وقالت الطالبة إيمان محمود سلامه أن الأسئلة جاءت خاصة القراءة والنصوص خارج المنهج، مضيفة الإختيارات كانت متشابهة وتم دخول الكتاب لكن لم نحتاجه بسبب طول الإمتحان.

وقالت يسرا محمد أحمد، إن الامتحان فى مستوي الطالب المتوسط نظرا لاختلاف الأسئلة وتنوعها مؤكدة انها راضية عن نظام التعليم الجديد بنسبة١٠٠٪.